مشروع دراسي بعنوان "السياحة المستدامة وزيادة الوعي"‎

مدرسة البطريركية اللاتينية - راهبات ماريوسف - نابلس

في التاسع من الشهر الجاري، عقد طلاب الصف الحادي عشر في مدرسة St. Joseph School Nablus بإشراف المشرفة والمعلمة وفاء أبو زنط، لقاءً إلكترونيًا عبر منصة زووم خلال هذا اللقاء عرض الطلاب مشروعهم الدراسي بعنوان "السياحة المستدامة وزيادة الوعي بأهميتها في مدينة نابلس"، وذلك تطبيقًا لاستراتيجية التعلم القائم على المشروع. تم تنفيذ هذا المشروع بإشراف فريق التدريب الأمريكي بقيادة الدكتور ستيفن كروغر والدكتور ديفد مولر، ومنسقة برنامج HOPE آن أندريكو لتعزيز التعليم، والذي يهدف إلى تطوير المناهج التعليمية في مدارسنا.

عبّر الطلاب عن سعادتهم بالتجربة التي خاضوها في التحضير وإنجاز هذا المشروع مشيرين إلى انعكاسها الإيجابي في إثراء المحتوى التعليمي وتسخيره للاستفادة منه في أرض الواقع، هذا المشروع ساهم في تطوير المهارات الحياتية لدى الطلاب، مما انعكس إيجابًا على أدائهم ومخرجاتهم التعليمية المتميزة التي ظهرت خلال عرض المشروع في نهاية اللقاء.

تضمن العمل على المشروع زيارات ميدانية متنوعة ولقاءات مع شخصيات فاعلة في المجتمع ومؤثرة في مجال تطوير السياحة، بالإضافة إلى التعاون مع العديد من الهيئات والمؤسسات المحلية بما فيها بلدية نابلس وغرفة التجارة والصناعة.

هذا يؤكد على التشاركية بين المدرسة ومؤسسات المجتمع المحلي الذي يعزز الروابط ويخدم الهدف التعليمي بشكل أوسع.